المهام اليومية لفنيي التركيبات وأخصائيي الصيانة
يرجة قرائتها بعناية
 
المواعيد اليومية من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 9:00 مساءاً عدا شهر رمضان حسب توجيهات الإدارة
- فني التركيبات: التركيبات المطلوبة يوميًا هي 6 تركيبات تامة.
 - أخصائي الصيانة: الصيانات المطلوبة يوميًا هي 11 صيانة دورية و7 صيانات طارئة.
 - يتم تعويض التركيبات/الصيانات المؤجلة أو الملغية من خلال التواصل مع المدير المباشر .
 - في حالة وجود خطأ في تركيب جهاز بسبب فني التركيب فإن فني التركيب يتحمل الغرامة والعقوبة بحسب مقدار الخطأ (موضحة في قائمة الأخطاء).
 - في حالة قام فني التركيبات بدور أخصائي الصيانة فعليه أن يقوم بإدخال تقارير الصيانة بالإضافة لتقارير التركيبات (ويدخل في التارقت).
 - يتم تحديد المناطق من قبل إدارة العمليات على حسب وزن الطلبات اليومي للمنطقة (لا توجد منطقة محددة بشكل دائم).
 - يجب التحقق بشكل يومي من الحجوزات بعد انتهاء التأكيدات من قبل الإدارة (يتم التحقق من التحديثات بشكل دوري قبل أول موعد بساعتين)
 - يخصص لكل موعد تركيب ساعة ونصف فقط ونصف ساعة لكل موعد صيانة.
 - عملية التركيب يجب أن لا تتجاوز 45 دقيقة بأي حال من الأحوال والصيانة يجب أن لا تتجاوز 15 دقيقة بأي حال من الأحوال.
 - يجب إرسال رسالة قبل الدوام بساعة على الأقل لجميع العملاء بالصيغة التالية:
 
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي العميل، لديك موعد لدى شركة نقي لتحلية المياه على الساعة ( )ص/م
الرجاء إرسال موقع المنزل (اللوكيشن)
اسم الفني
- في حالة عدم ارسال العميل لموقع المنزل إلى ما قبل الموعد بنصف ساعة يتم إرسال رسالة (واتس/نصية) للعميل بالصيغة التالية:
 
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي العميل، الرجاء تزويدنا بموقع المنزل (اللوكيشن) لتجنب إلغاء الموعد نظراً لارتباطنا بمواعيد أخرى.
- في حالة عدم رد العميل حتى وصول موعده يتم إرسال رسالة (واتس/نصية) يتم رفع بيانات الإلغاء على البرنامج
 
الكلندر
- يجب التحديث بشكل دوري (أول بأول) على الكلندر، ويمنع التأخر في التحديث، ويجب الالتزام بالتحديثات كما في الصيغة التالية:
- في حالة تأكيد الموعد
- تم الاتصال وتأكيد الموعد
 - بعد إتمام الخدمة يجب تصوير الجهاز مع الستكر (صورتين على الأقل) وتصوير أي قطع إضافية
 - يجب كتابة تم التركيب واستلام المبلغ ………ريال (كاش/شبكة)
 
 - في حالة عدم تأكيد الموعد
- تم الاتصال ولم يتم الرد ( قبل نصف ساعة من الموعد)
 - تم الاتصال للمرة الثانية (قبل ربع ساعة من الموعد)
 - تم الاتصال للمرة الثالثة (على الموعد)
 - تم ارسال رسالة إلغاء (يتم إرسالها عند وصول الموعد وعدم الرد)
 
 
 - في حالة تأكيد الموعد
 
أخطاء التركيبات والخصومات
| الخطأ | الخصم | يتم تطبيق العقوبة إذا حدث الخطأ | 
| عدم تثبيت لي التصريف | 20 | أي وقت بعد التركيب | 
| عدم كبس الأكواع والليات | 20 | خلال أسبوع من التركيب | 
| عدم شد البزبوز | 20 | خلال أسبوع من التركيب | 
| عدم ربط الخلاط بشكل جيد | 20 | أي وقت بعد التركيب | 
| قلة تيب السباكة على الخزان | 15 | أي وقت بعد التركيب | 
| عدم اقفال محبس الأملاح | 30 | أي وقت بعد التركيب | 
| توصيل ليات خاطئ | 100 | أي وقت بعد التركيب | 
| عدم إعطاء العميل قارورة | 50 | أي وقت بعد التركيب | 
| عدم شد الهاوسات بشكل سليم | 20 | خلال أسبوع من التركيب | 
| استخدام الفيري لشد الهاوس | 20 | أي وقت بعد التركيب | 
| عدم شد أكواع البوستات | 10 | خلال أسبوع من التركيب | 
| توصيل كهرباء خاطئ | 50 | أي وقت بعد التركيب | 
| عدم تنظيم التمديد | 20 | أي وقت بعد التركيب | 
| تقصير الليات أثناء التمديد | 20 | أي وقت بعد التركيب | 
| خطأ آخر | 10 | أي وقت بعد التركيب | 
| لا يوجد خطأ | لا يستحق خصم | لا يستحق خصم | 
هوية الشركة والنظافة الشخصية
- يجب على الفني الإهتمام بالمظهر (حلاقة الشعر والدقن) والنظافة الشخصية ( مزيل عرق وعطر في السيارة)
 - يجب الإلتزام بالزي الرسمي للشركة (تيشرت، كاب)، ويتم لبس بنطلون أسود
 - يجب لبس الكمامات والقفازات.
 - ترتيب شنطة العدة ونظافتها بشكل دوري.
 - الحفاظ على نظافة السيارة بشكل دوري.