المهام اليومية لفنيي التركيبات وأخصائيي الصيانة
يرجة قرائتها بعناية
المواعيد اليومية من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 9:00 مساءاً عدا شهر رمضان حسب توجيهات الإدارة
- فني التركيبات: التركيبات المطلوبة يوميًا هي 6 تركيبات تامة.
- أخصائي الصيانة: الصيانات المطلوبة يوميًا هي 11 صيانة دورية و7 صيانات طارئة.
- يتم تعويض التركيبات/الصيانات المؤجلة أو الملغية من خلال التواصل مع المدير المباشر .
- في حالة وجود خطأ في تركيب جهاز بسبب فني التركيب فإن فني التركيب يتحمل الغرامة والعقوبة بحسب مقدار الخطأ (موضحة في قائمة الأخطاء).
- في حالة قام فني التركيبات بدور أخصائي الصيانة فعليه أن يقوم بإدخال تقارير الصيانة بالإضافة لتقارير التركيبات (ويدخل في التارقت).
- يتم تحديد المناطق من قبل إدارة العمليات على حسب وزن الطلبات اليومي للمنطقة (لا توجد منطقة محددة بشكل دائم).
- يجب التحقق بشكل يومي من الحجوزات بعد انتهاء التأكيدات من قبل الإدارة (يتم التحقق من التحديثات بشكل دوري قبل أول موعد بساعتين)
- يخصص لكل موعد تركيب ساعة ونصف فقط ونصف ساعة لكل موعد صيانة.
- عملية التركيب يجب أن لا تتجاوز 45 دقيقة بأي حال من الأحوال والصيانة يجب أن لا تتجاوز 15 دقيقة بأي حال من الأحوال.
- يجب إرسال رسالة قبل الدوام بساعة على الأقل لجميع العملاء بالصيغة التالية:
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي العميل، لديك موعد لدى شركة نقي لتحلية المياه على الساعة ( )ص/م
الرجاء إرسال موقع المنزل (اللوكيشن)
اسم الفني
- في حالة عدم ارسال العميل لموقع المنزل إلى ما قبل الموعد بنصف ساعة يتم إرسال رسالة (واتس/نصية) للعميل بالصيغة التالية:
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي العميل، الرجاء تزويدنا بموقع المنزل (اللوكيشن) لتجنب إلغاء الموعد نظراً لارتباطنا بمواعيد أخرى.
- في حالة عدم رد العميل حتى وصول موعده يتم إرسال رسالة (واتس/نصية) يتم رفع بيانات الإلغاء على البرنامج
الكلندر
- يجب التحديث بشكل دوري (أول بأول) على الكلندر، ويمنع التأخر في التحديث، ويجب الالتزام بالتحديثات كما في الصيغة التالية:
- في حالة تأكيد الموعد
- تم الاتصال وتأكيد الموعد
- بعد إتمام الخدمة يجب تصوير الجهاز مع الستكر (صورتين على الأقل) وتصوير أي قطع إضافية
- يجب كتابة تم التركيب واستلام المبلغ ………ريال (كاش/شبكة)
- في حالة عدم تأكيد الموعد
- تم الاتصال ولم يتم الرد ( قبل نصف ساعة من الموعد)
- تم الاتصال للمرة الثانية (قبل ربع ساعة من الموعد)
- تم الاتصال للمرة الثالثة (على الموعد)
- تم ارسال رسالة إلغاء (يتم إرسالها عند وصول الموعد وعدم الرد)
- في حالة تأكيد الموعد
أخطاء التركيبات والخصومات
الخطأ | الخصم | يتم تطبيق العقوبة إذا حدث الخطأ |
عدم تثبيت لي التصريف | 20 | أي وقت بعد التركيب |
عدم كبس الأكواع والليات | 20 | خلال أسبوع من التركيب |
عدم شد البزبوز | 20 | خلال أسبوع من التركيب |
عدم ربط الخلاط بشكل جيد | 20 | أي وقت بعد التركيب |
قلة تيب السباكة على الخزان | 15 | أي وقت بعد التركيب |
عدم اقفال محبس الأملاح | 30 | أي وقت بعد التركيب |
توصيل ليات خاطئ | 100 | أي وقت بعد التركيب |
عدم إعطاء العميل قارورة | 50 | أي وقت بعد التركيب |
عدم شد الهاوسات بشكل سليم | 20 | خلال أسبوع من التركيب |
استخدام الفيري لشد الهاوس | 20 | أي وقت بعد التركيب |
عدم شد أكواع البوستات | 10 | خلال أسبوع من التركيب |
توصيل كهرباء خاطئ | 50 | أي وقت بعد التركيب |
عدم تنظيم التمديد | 20 | أي وقت بعد التركيب |
تقصير الليات أثناء التمديد | 20 | أي وقت بعد التركيب |
خطأ آخر | 10 | أي وقت بعد التركيب |
لا يوجد خطأ | لا يستحق خصم | لا يستحق خصم |
هوية الشركة والنظافة الشخصية
- يجب على الفني الإهتمام بالمظهر (حلاقة الشعر والدقن) والنظافة الشخصية ( مزيل عرق وعطر في السيارة)
- يجب الإلتزام بالزي الرسمي للشركة (تيشرت، كاب)، ويتم لبس بنطلون أسود
- يجب لبس الكمامات والقفازات.
- ترتيب شنطة العدة ونظافتها بشكل دوري.
- الحفاظ على نظافة السيارة بشكل دوري.