محطات التحلية

نحــن في نقي حققنا نجاح باهر في مجال محطات تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي RO، ونتطلع قدما حتى نكون رواد في تصميم وإنشاء أنظمة التناضح العكسي في المنطقة. نحن نقــدم جميع الحلول الممكنة في مجال معالجة وتحلية المياه والتي تناسب احتياج العميل.

استخدامات محطات تحلية المياه RO

يختلف تصميم محطات التحلية والوحدات المكونة لها بحسب التطبيقات المستخدمة للمياه.

محطات التحلية الخاصة بالقطاع الطبي

وفقــاً لمعاييـــر وزارة الصحــة تعتبر محطات تحلية المياه من اهم الوحدات التي تتطلب اشتراطات في تصميمها ومراقبة آدائها. حيث تستخدم في أقسام غسيل الكلى وأقسام التعقيم وغيرها من الأقسام. ومن الوحدات التي تقدمها نقي انظمة التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية (UV) والفلاتر البكتيرية وأجهزة التعقيم الحراري لدائرة توزيع الماء داخل اقسام غسيل الكلى.

محطات التحلية الخاصة بالقطاع الصناعي

توفر نقي محطات تحلية للقطاع الصناعي وفقا لاحتياج العميل، حيث تصل جودة المياه المنتجة الى درجة خلوها من الاملاح والمعادن أو أي تركيز للعناصر والمركبات الغير مرغوب فيها.

محطات التحلية الخاصة بالقطاعين السكني والعسكري

توفر نقي محطات تحلية لمياه الآبار وإنتاج مياه صالحة الشرب لجميع القطاعات بما فيها القطاع السكني كالفنادق والمباني السكنية وللقطاع العسكري في القواعد والثكنات.

وحدات محطات تحلية المياه

توفر نقي أفضل الاختيارات عند تصميم محطات التحلية حيث تعتمد على مبدأ الجودة أولا ثم السعر. وبناء على ذلك فنحن نعقد شراكاتنا مع أفضل الجهات العالمية التي توفر المضخات والاغشية والفلاتر والمواد الكيميائية.

سوفتنر

نحن في نقي نوفر عدة تقنيات للمعالجة الكيميائية لمياه التحلية. واحدة من أهم هذه التقنيات وأكثرها فعالية هي طريقة التبادل الأيوني. التبادل الأيوني يستخدم بشكل رئيسي راتج خاص مصمم لإزالــــة الأملاح العســرة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والتي تسبب ترسبات في مجــاري شبكــــــــة الميـــــــاه.

المعالجة الأولية

في أغلب الحــــالات تكون الميـــــــــاه خــــام والتي تحتـــاج إلى التحلية غير مناسبة للدخول إلى محطة التحلية وذلك لوجود بعض الملوثـات، مثل الأتربة والمواد العالقة، الكلور، المواد العضوية وغيرها من الملوثـــات والتي تؤثـــــــر على جـودة عملية التحلية. نقي توفر أنظمة معالجة أولية مثل الفلاتـر الرملية والفلاتر الكربونية وفلاتر البيرم لإزالة الحديد والمنجنيز.

وحدات الحقن الكيميائي

أنظمــة الحقن الكيميائي هي أدوات صممت لتقـــوم بحقن تلقــائـي للمواد الكيماوية الخاصة بمعالجة المياه في محطات التحلية. المعالجة الكيميائية مهمة جداً لجودة المياه المنتجة من محطــات التحليــة، وأيضــاً مهمة جداً لسلامـــة المحطــة والمحافظة عليهـــــــا وإطالة عمرها الافتراضي. أنظمـــة الحقن التي توفرهــــــا نقي هي أنظمـــة إيطاليــــــة ويابانيـــــة ذات جودة عالية جداً. يتكون نظام الحقن من مضخة حقن الإضـافـة إلى خــزان للمــواد الكيماويـــة بالإضافة إلى المواد الكيميائية ذاتها.

أنظمة التناضح العكسي RO

توفـــر نقي أجهزة تحليــــة بجـــــودة عاليــة تزيـــل حتى 9.99 %من الأمـــلاح، وتتوفر بعدة أحجـــــــام لتناســـــب جميع الاحتياجـــــــــات.

مضخات الضغط العالي

تعتبر المضخات الهيدروليكية مكون رئيسي في غايــــة الأهميـة في محطــات التحليــة حيث أن عمليــة فصل الأمـــلاح عن المــــاء تعتمد بشكـــل رئيس على كمية الضغـط القـــــادم من المضخــــة. نحـــن في نقي لدينـــا شراكــات مع أفضــل المصنعيــن العالمييــن في مجــــال المضخــات الهيدروليكية مثل مضخــــــات جراندفوس الأمريكية الصنع وذائعة الصيت في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك نقوم بتوفير المضخـــات بجميـــــــع الأحجــــــــام والتصاميم المختلفة وفقا لحجم المحطة المنوط بها تشغيلها.

لوحات التحكم مراقبة الجودة

نحن في نقي لدينا خبراء على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة في مجــــال عمليـــات التحكم في وحدات التحكم لمحطات تحلية المياه، وبناء أنظمة تسمح للمحطات بالعمل أوتوماتيكياً وبدون تدخل من المشغلين أو الفنيين، تتضمن أنظمة المراقبة والتحكم لدينا مراقبة مستوى الاملاح و (pH (و (ROP (وغيرها من المؤشرات. من أنظمة التحكــــم أيضا نظام (PLC (والذي يعد الأحدث عالمياً من حيـث المراقبـة والتحكـم.